إعداد الأستاذ حميد هيمة ، ثانوية مولاي رشيد التأهيلية – مشرع بلقصيري ، نيابة سيدي قاسم ، اكاديمية القنيطرة .
* يعاني أساتذة و أستاذات مادة الاجتماعيات من الثمتلاث المسبقة و السلبية المترسبة في أذهان الفئات المستهدفة عن مادة الاجتماعيات ، مما قد يساهم في عرقلة التعلم - نقترح أرضية توجيهية لنقاش مفتوح حول : هوية التاريخ و انشغالاته ، وظيفته ، و الخطوات المنهجية المعتمدة في التاريخ المدرسي :
قضايا مفاهيمية و منهجية في حقل التاريخ :
- التاريخ من وجهة نظر ابن خلدون .
- التمييز بيم التاريخ و التأريخ عند مصطفى الخصاضي .
- المفاهيم المهيكلة للتاريخ .
- خطوات النهج التاريخي .
- وسائل التعبير في التاريخ.
* يعاني أساتذة و أستاذات مادة الاجتماعيات من الثمتلاث المسبقة و السلبية المترسبة في أذهان الفئات المستهدفة عن مادة الاجتماعيات ، مما قد يساهم في عرقلة التعلم - نقترح أرضية توجيهية لنقاش مفتوح حول : هوية التاريخ و انشغالاته ، وظيفته ، و الخطوات المنهجية المعتمدة في التاريخ المدرسي :
قضايا مفاهيمية و منهجية في حقل التاريخ :
- التاريخ من وجهة نظر ابن خلدون .
- التمييز بيم التاريخ و التأريخ عند مصطفى الخصاضي .
- المفاهيم المهيكلة للتاريخ .
- خطوات النهج التاريخي .
- وسائل التعبير في التاريخ.
للقراءة- التحميل أنقر-ي أسفله على الصورة pdf
0 التعليقات:
إرسال تعليق